القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يقبل جوجل أدسنس مدونتك من أول مرة

كيف يقبل جوجل أدسنس مدونتك من أول مرة

كيف يقبل جوجل أدسنس مدونتك من أول مرة  :

إن كنت من أصحاب المدونات على بلوجر أو على وورد برس فلا بد وأنك مررت بمرحلة تم رفضك من قبل أدسنس ، او ربما جاءك قلق مخافة رفضك إن كنت أول مرة تنشئ فيها مدونة ، طبعا الرفض من قبل أدسنس أمر شائع جدا وعادي وهو ليس بالأمر الجلل ، فكل ماعليك القيام به هو اتباع النصائح التي يقدمها جوجل أدسنس وأيضا تغيير ما طلبه منك ، لكن المشكلة تكمن في أن أدسنس لا يوضح سبب رفضه لمدونتك ، ففي العادة أدسنس يرد بثلاثة صيغ أو أربعة وتجد الكثير من أصحاب المدونات يأتيهم نفس الرد على الرغم من اختلاف المحتوى والقالب وحتى عدد المشاركات ، ماعدا المخالفين والمنتهكين لحقوق الطبع والنشر فالرد يكون واضح بانتهاك هاته القوانين ، أما البقية فهي ردود متشابهة.

سنشرح في هذا المقال أكثر الأسباب التي تؤدي الى رفض أدسنس لمدونتك ، وأيضا توضيح بعض الأمور التي تنتشر في مجال التدوين وأدسنس على العموم وهي مجرد مغالطات ولا أساس لها من الصحة ، إن كنت تريد تقديم طلب لمراجعة مدونتك أو قدمته سابقا وتم رفضك فاقرأ المقال الى الآخر لتصحح أخطاءك ويتم قبول مدونتك بإذن الله مع أول طلب.

الخطوات الصحيحة لبدء العمل على المدونة :

الهدف الرئيسي لإنشاء مدونة بلوجر هو قبولها من طرف أدسنس ، لأن قبول المدونة من أدسنس يعني ظهور الاعلانات وهو ما سينتج عنه عائد مادي ، طبعا نحن في هذا المقال لن نتكلم عن قيمة المال الذي ستكسبه لأنه موضوع طويل وهو ليس موضوعنا الآن ، في هذا الشرح سنقدم لكم الطريقة الصحيحة والناجحة لقبول مدونتك من أول مرة ، وكل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات وستنجح بإذن الله :

أن تكون محبا للكتابة :
التدوين بشكل عام يعتمد على الكتابة وتشكيل نصوص قصيرة أو طويلة ، وصياغة تعابير ذات مغزى ولها قابلية للفهم من القراء ، فإذا كنت من النوع الذي لا يحب الكتابة فلا أنصحك بدخول مجال التدوين ، حتى وإن كنت بارعا في مجال معين فاحتمال تركك لمدونتك كبير ، لأن إنشاء مواضيع ومقالات ليست أمرا ممتعا للكثيرين وإذا كان الشخص لا يحب الكتابة فهذا سبب قوي لعدم قبول مدونتك فيما بعد .

يعتمد ظهور مدونتك على محركات البحث على عدد الزيارات ، وعدد الزيارات مرتبط بعدد المواضيع والقيمة التي تقدمها ، وإن كنت لا تحب الكتابة فهذا يعني أنك لن تكتب مواضيع كثيرة أو على أقل تقدير ستكتب مواضيع بجودة سيئة ، وهو ما سينجر عنه خروج الزوار قبل إكمال قراءتها ، لذا إن كنت لا تحب الكتابة فأنصحك بعدم دخول مجال التدوين لأنك ستضيع وقتك على أمر لن تنجح فيه بسهولة ، اليوتيوب أنسب لك وفيه عائد مادي يساوي أو أكثر من التدوين.

الاطلاع على إرشادات المنتدى وسياسة أدسنس :
قبل البدء في إنشاء مدونتك أول شيء تقوم به هو قراءة قوانين أدسنس ومعرفة ماهو المسموح وماهو المخالف ،هذا سيجنبك الكثير من المشاكل وأيضا سيجعلك تتفادى المواضيع الممنوعة ، كما أن أدسنس يقوم بإطلاق تحديثات جديدة لقوانينه في كل مرة ،لذا يجب على كل شخص يريد دخول مجال التدوين أو يوتيوب أن يطلع على القوانين وتحديثاتها وأن يكون على دراية تامة بالممنوع والمسموح.

إختيار اسم للمدونة:
حين تتخذ قرارك بإنشاء مدونة على بلوجر أو أي منصة أخرى ، من الأمور المهمة هو اختيار اسم لمدونتك وحبذا لو يكون اسما قصيرا وذا معنى ، والأحسن أن يكون الاسم يدل على اختصاص مدونتك ، فمثلا إن كنت تنشر مواضيع حول الهواتف اختر اسما له علاقة بالهواتف ، الاسم ليس له دخل في قبول مدونتك لكن له علاقة بالزوار ، فكلما كان الاسم مميزا حفظه الزوار بسهولة ، وهو ما سيرفع من احتمال عودتهم في المستقبل ، عكس الأسماء الطويلة والغريبة.

إختيار إختصاص لمدونتك :
اختيار مجال معين للكتابة فيه أمر سيسهل عليك مهمة إيجاد مواضيع لكتابتها ،أحسن مجال يمكن أن تكتب عنه هو مجال عملك أو هوايتك المفضلة ، لا حدود لمجال النشر حيث يتيح أدسنس لأصحاب المدونات الكتابة في عدد كبير من المجالات لكن يجب أخذ الحيطة من نشر مواضيع ممنوعة ، فقبل البدء في كتابة مواضيعك يجب أن تكون على اطلاع بإراشادات المنتدى وسياسة أدسنس ، على الرغم من أن مجال الكتابة في مواضيع كثيرة متاح إلا أن بعض المجالات تعتبر ممنوعة مثل مواضيع بيع الأسلحة أو المخذرات أو الارهاب والعنف أو مواضيع تنشر خطاب الكراهية والعنصرية وغيرها . للاطلاع أكثر على ارشادات المنتدى وسياسة أدسنس اضغط هنا.

بدون أدنى شك أن جوجل أدسنس يفضل المجالات الفريدة من نوعها ، لأن أدسنس يدعم الابداع والابتكار واختيارك لمجال لا ينشر حوله الكثير من الناس سيعزز فرص نجاحك وقبولك بسرعة ، لكن هذا الأمر ليس بهاته البساطة ، فقد تختار مجالا لا يكتب حوله الكثير من الناس وفي نفس الوقت لا يبحث عنه الكثير من متصفحي النت الأمر الذي سيقلل عدد الزوار الى مدونتك، وكما تعلم أن عدد الزوار مربوط بالمال الذي ستكسبه فيما بعد ، لهذا يجب أن يكون مجال الكتابة فريدا من نوعه لكن يبحث عنه قدر لا بأس به من الناس.

قالب المدونة :
غير جوجل أدسنس في شروط قبوله للمدونات ، وأصبحت سرعة القالب وتجاوبه مع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية شرطا لازما لقبول مدونتك ، لهذا يجب التأكيد على سرعة القالب الذي تركبه على مدونتك والأهم هو تجاوبه وقابلية استخدامه في الأجهزة اللوحية والهواتف ،ولن تقبل مدونتك إن كانت سرعة التحميل بطيئة ، إقرأ هذا المقال لتتعرف على سرعة مدونتك . اضغط هنا.

إن كنت اول مرة تنشئ مدونة فأنصحك باستعمال قالب مدفوع والابتعاد عن القوالب المهكرة ، لأنها تحتوي على مشاكل كثيرة وبعضها لن تستطيع إصلاحه ، إن كنت لا تملك ثمن قالب مدفوع  ولتفادي مثل هاته العقبات يمكنك استعمال قالب سيو بليس المجاني ، فهو مضمون وآمن وستقبل مدونتك به بسهولة لأنه يتوافق مع تحديثات وشروط أدسنس. يمكنك تحميل القالب من الموقع الرسمي وهو باللغتين العربية والانجليزية. اضغط هنا .

ليست السرعة فقط هي المعيار بل هنالك معايير أخرى يجب احترامها ، حيث أن القالب السريع والغير منظم سيرفض ، كما أن القوالب تختلف حيث أن قوالب الأخبار تختلف عن قوالب الأفلام والمجلات وغيرها ، لهذا يجب اختيار قالب مناسب لمجال مدونتك ، قالب سيو بليس المجاني مناسب لأغلب المجالات يمكنك استخدامه في بداية مشوارك على بلوجر ثم تغييره بقالب آخر يناسبك.

إنشاء صفحات  اتصل بنا ،سياسة الخصوصية ، من نحن ، اتفاقية الاستخدام :
قبل البدء في كتابة المواضيع ، يجب عليك إتمام التحضيرات الأساسية ، وهي إنشاء صفحات الخصوصية ومن نحن واتصل بنا ، هاته الصفحات تظهر قبولك لشروط جوجل وأيضا تقدم قوانين المدونة للزائر وطرق الاتصال بك في حالة وجود تساؤل معين أوتقديم شكوى وغيرها ، صفحة من نحن تجعل الزائر يعرف من أنت وبعض المعلومات الشخصية عنك ،وهو ما يقوي الرابط بينك وبين الزائر ويساهم في عودته مستقبلا، إن كنت تريد إنشاء صفحات سياسة الخصوصية واتصل بنا إضغط هنا .

إنشاء حساب في مواقع التواصل الاجتماعي :
إنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر ليس سببا مباشرا لقبول مدونتك من طرف أدسنس ، لكن مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة جيدة لنشر محتوى مدونتك وإيصاله لأكبر قدر ممكن من الناس ، وهو الأمر الذي سيجلب لمدونتك الزوار وبالتالي يزيد فرص قبولك وأيضا بعد قبولك سيزيد من نسبة مشاهدة الاعلانات والنقر عليها وهو مايتحول فيما بعد الى مكسب مادي لك.

فتح قناة لمدونتك على اليوتيوب :
فتح قناة على اليوتيوب لمدونتك سيعود عليك بالنفع ، حيث أن ملايين المستخدمين يشاهدون المحتوى المعروض على منصة يوتيوب ، وعرض محتوى مدونتك على قناة في اليوتيوب سيعرف أناس جدد بمقالاتك والفائدة ستكون أكبر ، حيث أن منصة بلوجر ومنصة يوتيوب يخضعان لقوانين أدسنس ويمكنك كسب المال من خلالها معا بدل كسب المال من مدونتك فقط.

ليس شرطا أن تكون لك قناة على يوتيوب حتى يقبل أدسنس مدونتك ، لكن فتح قناة يعني زوار جدد لمدونتك ، وخاصة إن كنت تقدم محتوى يعتمد مجال نظري وتطبيقي مثل التصليح أو البرمجة وغير ذلك.

كتابة مواضيع جيدة :
يجب عليك كتابة المقالة بيدك والابتعاد عن النسخ ، حتى وإن لم تكن لديك أفكار جديدة للمواضيع قم بإعادة صياغة موضوع ما بعد قراءته وكتابته من جديد بيدك، وابتعد عن المقالات التي يكون فيها عدد الكلمات قليلا جدا ، فهي غير محببة للزوار ، فإن كنت تنشر موضوعا عن الهواتف مثلا فأغلب الناس يحب الاطلاع على كافة جوانب الهاتف بالتفصيل لكن ليس التفصيل الممل ، لذا يجب مراعاة هذا الجانب ، أي موضوع يحتاج شرحا توضيحيا طويلا اكتبه وأي موضوع واضح فلابأس بالاختصار.

لكن أهم شيء في كتابة المواضيع هو عدم مخالفة إرشادات المنتدى وسياسات أدسنس ، وأي مخالفة ستؤدي الى رفض مدونتك أو قد يصل الأمر الى حظر حسابك على أدسنس. للإطلاع على ارشادت المنتدى وسياسة أدسنس اضغط هنا.

اختيار صور مناسبة :
الصورة قد تكون في كثير من الأحيان أبلغ من التعبير ، لهذا يجب اختيار الصور بعناية واختيار المقاسات المناسبة حسب قالب مدونتك ،لكن الصورة الجيدة ليست دائما متاحة فليس كل المدونين لهم القدرة على تصوير صور ذات جودة عالية وأيضا بعض المواضيع يكون من المستحيل أن تصنع صورا لها بنفسك ، وهذا ما يدفع المدونين الى البحث عن صور مناسبة لمواضيعهم من على النت وهذا مخالف لقوانين أدسنس ويعتبر انتهاكا لحقوق الطبع والنشر ، والأصح هو صنع صور المواضيع بنفسك وإن لم تستطع فقم بتحميل صور من النت وعدل عليها ببرامج التصميم مثل فوتوشوب.

الصور من أكثر الأشياء التي يستعملها المدونين ، واستعمال صورة عليها حقوق الطبع والنشر أمر مخالف لقوانين أدسنس ، وهذا سيؤدي الى رفض مدونتك إن قدمتها للمراجعة أو يتم حظر حسابك على أدسنس إن كانت مدونتك مقبولة.

إنشاء أقسام وأقسام فرعية :
حين تبدأ في عملية نشر المواضيع على مدونتك ، احرص على إنشاء أقسام لتسهيل عملية التصفح ، ويجب أن تكون الأقسام كلها تحتوي على مواضيع ، ترك أحد الأقسام فارغا سيسبب رفض مدونتك لذا يجب حذف أي قسم لم تنشر عليه أي مقالات حين تقدم طلب المراجة لأدسنس. 

نشر مواضيع بشكل دوري :
حين تنشئ مدونتك لأول مرة يجب عليك نشر مواضيع كثيرة ، على الأقل أربعة مواضيع في الأسبوع وتكون ذات جودة وقيمة معتبرة ،وإن كنت تستطيع نشر موضوع أو أكثر في اليوم فهذا أمر جيد ، لأن ظهور مدونتك على نتائج البحث وتصدرها مرتبط بالمواضيع ، فكلما كانت مواضيعك تشمل قضايا كثيرة زاد من فرص تصدر نتائج البحث ، وقبول أدسنس للمدونة له علاقة بتصدر نتائج البحث وعدد الزوار .

معلومات خاطئة تجعل أدسنس يرفض مدونتك :

تنتشر الكثير من المغالطات حول أدسنس وطرق قبوله للمدونات ، وللأسف يعتمد المبتدؤون على هاته النصائح ويبنون عليها أفكارهم ،وهي في أحسن الأحوال تكهنات ولاعلاقة لها بالحقيقة لا من قريب ولا من بعيد، من بين هاته المغالطات التالي :

أدسنس لا يقبل المدونة بالدومين المجاني بلوج سبوت  Blogspot :
تنتشر فكرة أن أدسنس لايقبل المدونة بالدومين المجاني وهاته مجرد مغالطة ولا علاقة لها بالحقيقة ، لأن أدسنس يقبل المدونات بالدومين المجاني أو المدفوع ، ولا يوجد أي بند في قوانين أدسنس ينص على وجوب قبول المدونة بالدومين المدفوع حصرا ، ولو تفكر قليلا ستجد أن الأمر مجرد إشاعة فقط فكيف يرفض أدسنس الدومين الخاص به ؟ ربما هي حيلة نشرتها شركات بيع الدومينات.

الحقيقة هي أن المدونة بالدومين المدفوع في أغلب الأحيان تقبل بسرعة عكس الدومين المجاني ،لأن طريقة ربط المدونة بحساب أدسنس تختلف ، فالمدونة بالدومين المدفوع تربط من حساب أدسنس في أي وقت تريد ،أما الدومين المجاني بلوج سبوت فهويربط من خلال بلوجر الأمر الذي يأخذ بعض الوقت حتى تفعل خاصية الربط ، إذن الإختلاف يكمن في المدة أما القبول فكلا الدومينين مقبولان ، وإن لم تصدق إبحث بنفسك وستجد دومينات بلوج سبوت مقبولة ومفعل عليها الدخل بشكل عادي جدا.

يجب كتابة مقالات تحتوي على 500 كلمة كحد أدنى :
هناك معلومة خاطئة شائعة بين المدونين وهي أن أدسنس لايقبل المواضيع التي تقل عن 300 كلمة أو 500 كلمة ، والبعض يقول يجب عليك كتابة موضوع يحتوي على أكثر من 1000 كلمة ، هاته مجرد إشاعة ولا علاقة لها بالحقيقة ، لأن أدسنس لا يهمه عدد الكلمات وإنما يهمه الموضوع بحد ذاته وماتقدمه ، فهو يحب الموضوع الذي يطرح فكرة جديدة حتى وإن كان مكونة من 100 كلمة.

إن رفض أدسنس مدونتك لأكثر من مرة ، فسيرفضها دائما :
شاهدت الكثير من أصحاب قنوات اليوتيوب ، وخاصة المحتوى العربي ، يقولون أن أدسنس إن رفض مدونتك لمرتين أو ثلاث فلن يقبلها أبدا ، وطبعا هذا مجرد إدعاء باطل وليس صحيحا ، فأدسنس لا ينظر إليك كشخص بل كمحتوى ، حيث يرفض المحتوى المخالف وليس لأنك أنت صاحب المدونة ، حتى وإن تم رفض مدونتك لعشر مرات بمجرد توفرها على الشروط التي يريدها أدسنس ستقبل مدونتك.

شروط أدسنس صعبة جدا :
عكس ما يروج له الكثيرين ، شروط أدسنس سهلة جدا ، تعد منصة أدسنس أكبر برنامج للمعلنين على الانترنت ، ولو اطلعت على قوانين وسياسات أدسنس ستجدها في متناول الجميع ، لكن البعض يريد أن يكسب المال دون عناء ، وهذا الأمر لن يكون مشروعا حتى على أرض الواقع ، فلا أحد سيعطيك المال دون بذلك للجهد أو تقديم خدمات تأخذ مقابلها مالا.

بشكل مبسط ومفهوم أدسنس يريد من المدون أن ينشر مواضيع من صنعه ، كتبها وصاغها بنفسه وصمم الصور وكل شيء بيديه ، دون أن ينسخ جهد غيره أو يسرق ملكية أشخاص آخرين ، ولو تلاحظ ستجد نفسك محميا بموجب قوانين أدسنس ، حيث يعتبر المحتوى الذي تنشره سواء كان على بلوجر أو يوتيوب ملكا لك وحدك ، ولا يجوز لغيرك نسخه أو سرقته وادعاء ملكيته.

يجب أن يكون عدد زوار مدونتك على الأقل 1000 زائر في اليوم :
لا يوجد نص قانوني من أدسنس يحدد عدد الزوار اليومي اللازم لقبول المدونة ، والأصح هو وجود عدد زيارات معتبر لكن ليس هناك عدد معين وطبعا كلما كان العدد كبيرا زادت فرص قبول المدونة.

تم قبول مدونات كثيرة بعدد قليل من الزيارات اليومية لايتجاوز 100 زائر ، عدد الزيارات مفيد من حيث عدد مشاهدات الاعلانات والنقر عليها ،لكنها لن تضمن لك القبول في أدسنس.

يجب نشر على الأقل 20 أو 30 موضوعا على مدونتك لكي تقبل في أدسنس :
عدد المواضيع غير محدد ، ولا يوجد نص يحدد عددها بالضبط ، والكثير من المدونات قبلت بمواضيع قليلة لا تتجاوز 15 موضوعا ، عدد المواضيع الكبير يجعل فرص تصدر نتائج البحث كبيرة ، وهو ما سيجلب زيارات معتبرة للمدونة ، وكما قلنا سابقا عدد الزيارات له علاقة مباشرة بالمال الذي ستكسبه من الاعلانات .


نصائح تضمن لك قبول مدونتك :

إن كنت أول مرة تنشئ مدونة او تم رفض مدونتك ستظن أن شروط أدسنس صعبة ولن تتمكن من توفيرها ، ومايزيد من هاته الأفكار هو الكم الهائل من المعلومات الخاطئة حول موضوع قبول أدسنس للمدونات وشروطه ، لا تقلق فكلنا مررنا بمراحل نفقد فيها الأمل لكن ليس هنا ، لأن رفض أدسنس لمدونتك لا يعني نهاية العالم ، بل هي مجرد عقبة فقط وستتخطاها بإذن الله ، وتأكد أن أدسنس لن يظلمك والرفض يعني وجود نقائص أو مخالفات بمجرد إصلاحها ستقبل ، قمنا في مدونة أبو فراس بجمع أهم النصائح التي ستجعل أدسنس يقبل مدونتك من أو مرة :

أكتب أكبر قدر ممكن من المواضيع :
الإكثار من المواضيع الجيدة والتي تكون مكتوبة بيدك ومن صياغتك ، سبب مباشر لقبول مدونتك ، ولا تتوقف عند عدد معين بل اكتب أكبر قدر ممكن ، وليس شرطا أن يكون الموضوع يحتوي على 500 كلمة أو 1000 كلمة ، بل يكون الموضوع منسقا ومليء بالمعلومات والشرح المفهوم ، ولا تستعمل الكثير من الصور ، فإن كان المقال قصيرا استعمل صورة واحدة ، اما إن كان طويلا فلابأس باستعمال أكثر من صورة.

كثرة الصور وقلة الكلمات في موضوع واحد قد تسبب رفض مدونتك ، خاصة إن كانت أغلب المواضيع بهذا الشكل ، لأن الزائر سيجد صعوبة في التفريق بين الاعلان والصور ، لذا إن كنت تريد استعمال الكثير من الصور فأنصحك بإدراج فيدو من يوتيوب والأفضل أن يكون من قناتك لتعم الفائدة.

شراء دومين مدفوع لمدونتك :
شراء دومين لايضمن قبول مدونتك ،لكن يمكن أن تضيف إحترافية لمدونتك بالدومين المدفوع وهو خطوة يمكن ان تكبر في المستقبل إذا أردت إنشاء موقع يحتوي على إضافة بدل منصة بلوجر ، وكما هو معروف منصة بلوجر لها مزايا محدودة مقارنة بمنصة وورد برس أو غيرها من المنصات المدفوعة.

نحن في الوطن العربي يمكن أن تقبل مدونتك بالدومين المدفوع دون الحاجة الى الانتظار لمدة معينة ، لكن هذا الأمر لا ينطبق على كل دول العالم ، فمثلا في الهند والصين يجب الانتظار 6 أشهر على الأقل من شرائك للدومين وربطه بالمدونة قبل تقديم طلب المراجعة ، وبعدها أغلب المدونات تقبل بسهولة ، والسبب أن مدة 6 أشهر كافية لإنشاء محتوى ذو قيمة وظهوره على محركات البحث.

إن أردت شراء دومين مدفوع ، توجد بعض الأمور التي يجب أن تعرفها قبل شراء دومين مدفوع ، للإطلاع أكثر عن الموضوع اضغط هنا.

إعتن بشكل المدونة وتنظيمها الداخلي :
قبل إرسال طلب المراجعة تأكد أن الخطوات التي ذكرناها في بداية المقال متوفرة لديك ،بدءا من سرعة تحميل المدونة وتجاوبها مع الأجهزة اللوحية والذكية ، وانتهاء بأقسام المدونة واحرص على وجود على الأقل موضوع واحد في كل قسم ، دون أن تنسى إضافة صفحات سياسة الخصوصية واتصل بنا ومن نحن وغيرها.

أغلب القوالب المدفوعة مقبولة في أدسنس ، لكن إن لم يكن لديك ثمن قالب مدفوع يمكنك استعمال القالب المجاني لبلوجر فهي من  أسرع القوالب ، ومقبولة في أدسنس.

لا تتسرع في طلب مراجعة مدونتك :
التسرع في طلب مراجعة المدونة يعد أهم الأسباب التي تؤدي الى الرفض ،البعض يعتقد أن بمجرد نشر مواضيع قد يقبل أدسنس مدونته ، وهذا اعتقاد خاطئ ، يتطلب بدء ظهور مدونتك على محركات البحث بعض الوقت حيث لن تظهر مدونتك إلا بعد أيام من إنشائها ، وسيقوم جوجل بإعلامك ببدء ظهورها ونفس الأمر ينطبق على المواضيع التي تنشرها ، فلن تظهر مباشرة بعد النشر لانه يوجد الآلاف من المدونات والملايين من المواضيع التي تنشر يوميا الأمر الذي يسبب ضغطا كبيرا على خوادم شركة جوجل ويجعل مراجعة المواضيع ونشرها يتأخر قليلا ، وهذا ليس نسجا من الخيال وإنما تصريحات شركة جوجل نفسها.

لا توجد مدة محددة لقبول المدونة لكن كلما تأخرت في تقديم طلب المراجعة ، وبذلت جهدا في كتابة مواضيع جيدة وكثيرة زادت فرص قبول مدونتك.

الوقت الأنسب لطلب مراجعة مدونتك هو حين يتم إرسال عدد الزيارات الشهرية لمدونتك وأدائها في بريدك الالكتروني ، في تلك الحالة يعلمك جوجل أن مدونتك أصبحت تتوفر على الشروط اللازمة لقبولها ، لكن تأكد أن مدونتك لا تخالف إرشادات المنتدى وتنتهك حقوق الملكية .

كيف يقبل جوجل أدسنس مدونتك من أول مرة


لا تيأس إن رفض أدسنس مدونتك :
(المستودع القيم لا يتوفر محتوى ) يعد هذا الرد أكثر الردود التي يجيب بها أدسنس أصحاب المدونات حين تقديم طلب المراجعة ، وهو يعني أن مدونتك لا تقدم أي محتوى له قيمة جديدة وإضافة إبداعية ، إن أرسل لك جوجل أدسنس هاته الإجابة فلا تقلق فهي إجابة تلقائية ترسل لكل أصحاب المدونات الذين تحتوي مدوناتهم على أخطاء أو لاتتوفر فيهم الشروط اللازمة ، فهاته الاجابة لا تعني أنك لا تقدم محتوى جيد ولكن توجد أخطاء بمدونتك يجب عليك إصلاحها ، وفي أغلب الأحيان يكون السبب هو قصر عمر المدونة.

لا تتسرع بإعادة طلب المراجعة في حالة رفض أدسنس لمدونتك :
إن رفضت مدونتك فلا تغضب ولا تيأس والأهم أن لا تتسرع في إعادة إرسال طلب المراجة من جديد ،خذ وقتك وأعد تفقد مدونتك ومواضيعك ، وغير أي شيء تشك أن به شبهة لرفض مدونتك ، إن كنت تستعمل قالب مهكر فغيره ، إن كنت تستعمل صورا بدون تعديل قم بتغييرها أو عدل عليها، إن كنت تملك مواضيع قليلة فاكتب المزيد.

تأكد أن أدسنس سيقبل مدونتك بمجرد توفرها على الشروط اللازمة ، ولا تيأس من المحاولة لأن اليأس هو سبب الفشل الرئيسي وليس الرفض.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات